آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

مصدر: بارزاني حذر انقرة من تضرر مصالحها بكردستان نتيجة اجتياح الشمال السوري

سياسة | 14-10-2019, 05:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر سياسي كردي، الإثنين، عن رسالة أوصلها رئيس اقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، للحكومة التركية، حذرها فيها من تضرر المصالح التركية بكردستان نتيجة اجتياح الشمال السوري.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رئيس اقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، أوصل رسالة للحكومة التركية، حذرهم فيها من أن الاستمرار بالهجوم على شمال سوريا، قد يعرض مصالحهم الاقتصادية داخل الاقليم للخطر، وأنه (بارزاني) لا يضمن ردة فعل الشعب الكردي الغاضب على انقرة وقد يؤثر على العلاقات بين الاقليم، وتركيا بسبب السخط على الهجوم التركي".

وأشار إلى أن "الرسالة نتيجة الحرج الذي سببه الهجوم التركي، لبارزاني، لا سيما وأن الأخير يتمتع بعلاقة متميزة مع تركيا تصاحبها مصالح وعلاقات اقتصادية".

وأطلقت القوات التركية يوم الأربعاء الماضي، 9 تشرين الأول الجاري، عملية عسكرية تستهدف قوات وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا، الأمر الذي دفع آلاف المدنيين إلى النزوح من المناطق المشمولة بالعملية، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.