طالباني يوجه رسالة الى ترامب بشأن قرار سحب القوات الاميركية من شمال سوريا

تخطي بعد :
سياسة 2019/10/14 12:27 341
   

بغداد اليوم - اربيل

وجه قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كردستان، الاثنين، رسالة الى الرئيس الامريكي دونالد ترامب، حول قراره بحسب القوات الامريكية من مناطق شمال سوريا.

وقال طالباني في كلمة القاها خلال فعاليات مؤتمر السلام الذي انعقد، اليوم في اربيل: "اتمنى من الضيوف الامريكيين او يوصلوا رسالة الى الرئيس ترامب، بان قراره بسحب القوات الامريكية من غربي كردستان ادى الى حدوث عمليات قتل وظلم وتهجير والحاق ضرر كبير بالكرد وجميع المواطنين في غربي كردستان وتدمير المنازل والمدن".

وتابع: "ارجو ان تصل هذه الرسالة الى الرئيس الامريكي بان قراره ذلك ادى الى تقوية القوى غير الديمقراطية والقوى الارهابية والقوات المعادية للولايات المتحدة الامريكية وتلك القوى هي اقوى اليوم".

وقال طالباني: "نحن نتظر بان تلعب امريكا دورا كبير في انهاء الحرب في سوريا وان تساعدنا في ايصال غرب كردستان الى بر الامان وابعاد التدخلات الخارجية نحن نعلم هذه القرار ليس قرار الشعب الامريكي بكامله وهناك اشخاص كثيرون في امريكا واوروبا يتعاطغون مع الكرد ولايدعمون هذا القرار"..

واوضح: "نحن نعلم بان الجيش الامريكي ايضا غير راض عما يتعرض له الكرد، ويشعرون بانهم تركوا حليفاً مهما  في ظروف صعبة جداً. اتمنى ان تصل سوريا الى حل عادل تعيش فيه جميع المكونات بسلام وآمان".


اضافة تعليق


Top