مصدر: مشادات كلامية في جلسة انتخاب محافظ بغداد بين رئيس المجلس وعدد من الاعضاء

تخطي بعد :
سياسة 2019/10/14 11:57 493
   

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر مطلع، الاثنين (14 تشرين الأول 2019)، باندلاع مشادات كلامية، داخل مجلس محافظة بغداد، خلال جلسة انتخاب محافظ جديد خلفاً لفلاح الجزائري.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مشادات كلامية اندلعت في جلسة انتخاب محافظ بغداد، بين رئيس المجلس رياض العضاض، وعدد من الأعضاء".

وصوت المجلس خلال جلسته المنعقدة لاختيار محافظ بغداد، على علي العيثاوي ليكون النائب الفني للمحافظ.

وكان عضو مجلس محافظة بغداد، سعد المطلبي، كشف ‏الأحد‏، (13‏ تشرين الأول‏، 2019)، حقيقة دخول محافظ بغداد السابق فلاح الجزائري الى مبنى مجلس المحافظة، وبصحبته عناصر مسلحة، مشيراً الى أن مجلس المحافظة سيصوت على محافظ بغداد الجديد.

وقال المطلبي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "محافظ بغداد السابق فلاح الجزائري قدم طعن في المحكمة الاتحادية والطعن القضائي يبقي الشخص الطاعن في محل عمله لحين انتهاء الاجراءات القضائية"، مبينا ان " الجزائري عاد الى منصبه لحين اكمال الإجراءات القضائية".

ونفى عضو مجلس محافظة بغداد "قدوم الجزائري الى مبنى المحافظة بصحبة مليشيات او عناصر مسلحة" مؤكداً أنه "جاء فقط بحمايته الشخصية وليس كما أشيع".

ولفت إلى أن "مجلس المحافظة سيصوت يوم على محافظ جديد"، كاشفاً عن "مرشح منصب محافظ بغداد الجديد عن تنظيم العراق/ دولة القانون، هو محمد جابر عطا".

وكانت وسائل إعلام، قد أفادت في وقت سابق، أن "الجزائري اقتحم نهاية الاسبوع الماضي مبنى الحكومة المحلية في العاصمة بمعية مجموعة من المسلحين، وطلب استلام كرسي المحافظة مجددا، إلا أن كتلته (دولة القانون) طردته من المبنى"

وأضافت، أن "كتلته (دولة القانون) ألمحت الى ان توقيت تقديم الاستقالة لا يبتعد كثيرا عن اجواء التغييرات الإدارية التي رافقت حركة الاحتجاجات."

وكان الجزائري، قد قدم، مع بداية الاحتجاجات في بغداد الاسبوع الماضي، وثيقة مكتوبة بخط يده يطلب فيها الاستقالة، بسبب مرض ألم به.


اضافة تعليق


Top