آخر الأخبار
قضاء الهارثة.. دماء التلاميذ "ثمنا" لتحرير العراق من داعش واقامة خليجي 25 ! "لم يحصل منذ 40 عامًا".. منخفض ممطر نهاية شهر نيسان في العراق مقتل الوالي والدكتور.. الامن النيابية تكشف تفاصيل ضربة "حمرين" تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل بالوثيقة.. فصل مدير مالية الوقف السني بعد تورطه بقضية شراء فندق رمادا

نائب بتحالف الاصلاح: العراق يواجه ثلاثة تحديات خطيرة

سياسة | 13-10-2019, 12:06 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشف النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار، رعد الدهلكي، الاحد، عن ابرز التحديات التي يواجهها العراق، واصفا اياها بـ"الخطيرة على البلاد. 
وقال الدهلكي في حديث خص به (بغداد اليوم)، انه "بعد موجة الاحتجاجات التي شهدها البلاد، اصبح العراق يواجه ثلاثة تحديات خطيرة". 
واضاف ان "اولى تلك التحديدات هو الوضع السياسي والحراك المستمر لاجراء التعديل الوزاري واصلاح النظام"، مبينا ان "هناك تحدي اخر وهو الاقتصادي والانساني، كون العراق يحتاج الى مبالغ كبيرة لتطبيق حزم الاصلاح التي اطلقتها الحكومة والبرلمان". 
وبين ان "التحديد الاخطر هو الامني، باعتبار ان الوضع الامني لا يزال غير مستقر في البلاد، وهناك خطر التنظيمات الارهابية لا يزال قائم حتى اللحظة".

وكان النائب عن تحالف الفتح عدي عواد قد دعا، السبت الماضي، الى انقاذ العراق من المجهول.

وذكر عواد في بيان صحفي، صدر عن مكتبه الاعلامي، وتلقته (بغداد اليوم)، أن "المرجعية أسمت من سقط في التظاهرات بأعلى المراتب التي ينالها الانسان وهي الشهادة"، مشيرا الى ان "المرجعية حملت المسؤولية على الحكومة ومجلس النواب".

ولفت الى أن "المرجعية الرشيدة بخطبتها أعطت دافع معنوي للمتظاهرين، ودافعت عنهم وعن مطالبهم".

وأوضح، أن "المتظاهرين انسحبوا من الساحات احتراما لقرب زيارة الاربعين، وليس لسبب القمع وقطع الانترنيت".

وأكد، أن "منصبي كنائب لم يأتيني عن طريق شهادة او نجاح او وراثة، بل جاء بأصوات الشعب لأُمثلهم، فإما ان أمثلهم خير تمثيل والأخذ بحقوقهم او اترك المنصب".

وتابع: "في حال بقي الوضع كما هو عليه ولم يستجب البرلمان للمرجعية وللشعب العراقي، فمن الاجدر بي تقديم الاستقالة والانضمام للمتظاهرين".