آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

عبد المهدي يضيف حقيبتين إلى قائمة التعديل الوزاري.. هكذا سيختار المرشحين

سياسة | 13-10-2019, 10:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الأحد، عن نية رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، تقديم قائمة جديدة للتعديلات الوزارية، والتي من المؤمل التصويت عليها داخل البرلمان بعد انتهاء زيارة أربعينية الامام الحسين.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القائمة الجديدة التي يعتزم عبد المهدي تقديمها للبرلمان، ستبقي على قرارات تغيير وزيراء (الاتصالات، الهجرة، والصناعة)، فيما سيتم اضافة وزارتي الزراعة والموارد المائية".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "عبد المهدي لم يتوصل لأسماء البدلاء، وربما يتم اختيارهم بالتنسيق والتشاور مع الكتل السياسية، حتى يضمن التصويت على التعديل الوزاري، ويتلافى ما حصل في الجلسة السابقة، والتي شهدت خلافا على اسماء الوزراء البدلاء".

وصوت مجلس النواب يوم أمس الخميس على اختيار سهى حسين وزيراً للتربية، وجعفر صادق علاوي وزيراً للصحة خلفاً لعلاء العلوان الذين قبل البرلمان استقالته في الجلسة ذاتها، كما أجل التصويت على 3 مرشحين لتولي وزارت الهجرة والاتصالات والصناعة.