آخر الأخبار
وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي اسرائيل تنشر صورًا لهجوم اصفهان وايران توضح مسؤول إسرائيلي يتحدث عن الهدف من "ضربة أصفهان"

بالصور.. أكوام من معاملات المتقدمين لمنحة العاطلين عن العمل في النفايات بالديوانية

سياسة | 13-10-2019, 08:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

وثقت صورٌ أكواماً من معاملات المواطنين مرمية أمام مركز استلام استمارات منحة الطوارئ التي اعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي إطلاقها للعاطلين عن العمل، ضمن مبادرات "الاستجابة" لمطالب التظاهرات الأخيرة.

وتظهر الصور التي حصلت عليها (بغداد اليوم)، وثائق ثبوتية ومستمسكات عائدة لأشخاص قدموا على المنحة، مرمية أمام المركز الخاص باستقبال طلباتهم.

ومن جانبه، أوضح مصدر في لجنة استلام الاستمارات، إن "الأمر طبيعي جداً"، مبينا في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اللجنة تقوم بإدخال معلومات المتقدمين لغرض مقاطعتها مع أسماء العاطلين الموجودة اصلا، فقط وليس استلام معاملات وإرسالها من جديد، ولذلك عند الانتهاء من مقاطعة البيانات يتم رمي هذه المعاملات خارج مقر اللجنة".

وعقب التظاهرات التي شهدتها بغداد ومدن أخرى في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، وما رافقها من أحداث أدت إلى مقتل وإصابة الآلاف، أعلنت الحكومة إطلاق مبادرات وبرامج للرعاية الاجتماعية ومنح مالية للعاطلين عن العمل والطلبة والخريجين، كـ "استجابة" لمطالب المتظاهرين.

وشهدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في بغداد، تجمع الآلاف من الراغبين بالحصول على منحة العاطلين على العمل، والتي ستستمر لـ 3 أشهر، وتبلغ نحو 150 ألف دينار، قبل أن تعلن الوزارة أن التقديم على المنحة يتم عبر استمارة الكترونية، وأنه لا جدوى من مراجعة مبنى الوزارة بشأن المنحة حالياً.