آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

لجنة النفط بمجلس البصرة توجه اتهاماً للبرلمان وتهدد باللجوء إلى المحكمة الاتحادية

سياسة | 13-10-2019, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

اتهمت لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة، اليوم الأحد، مجلس النواب برمي "كرة المشاكل" في ملعب مجالس المحافظات، مشيرةً الى أن قرار التجميد "غير قانوني" وسنلجأ للمحكمة الاتحادية.

وقال رئيس اللجنة علي شداد الفارس، في حديث لـ(بغداد اليوم): "كان الأحرى بمجلس النواب أن يعقد جلسة مفتوحة لحل مشاكل المتظاهرين وليس أن يتنصل من المسؤولية ويرمي كرة المشاكل بملعب المجالس المحلية".  

ولفت الفارس الى أن "مجالس المحافظات أتت من خلال الدستور، وليس للبرلمان الحق في تجميد او الغاء المجالس فذلك مخالفة دستورية".

وأضاف، أن "مجلس البصرة سيلجأ للمحكمة الاتحادية، في حال صوت البرلمان على قرار التجميد او الإلغاء".  

وتساءل رئيس اللجنة "من له السلطة في حل مجلس النواب العراقي؟، فان من له السلطة في حل مجلس النواب هو فقط من لديه السلطة في حل مجالس المحافظات".

وكان مجلس النواب، قد قرر، الثلاثاء (08 تشرين الأول 2019)، تجميد عمل مجالس المحافظات والغاء مجالس البلديات والأقضية.

وقال مصدر برلماني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب قرر تجميد عمل مجالس المحافظات والغاء مجالس البلديات والأقضية".