آخر الأخبار
الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم"

ديالى.. 40 موكباً لأبناء المكون السني لخدمة زائري الأربعينية

محليات | 13-10-2019, 08:08 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قال رئيس المواكب الحسينية في ديالى علي احمد طاهر، الاحد (13 تشرين الأول 2019)، إن 400 موكب خدمي تشارك في خدمة زوار الاربعين داخل المحافظة بينها (40) موكباً لأبناء المكون السني.

وذكر طاهر في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "الـ 400 موكب خدمي تنتشر في أغلب الاقضية والنواحي داخل ديالى، لتقديم الدعم لعشرات آلاف الزوار المتوجهين سيراً على الاقدام صوب كربلاء لإتمام مراسيم زيارة الاربعين".

واضاف، أن "هناك 40 موكباً لأبناء المكون السني الذين عمدوا الى خدمة الزوار وتقديم كل اشكال الدعم لهم ضمن الطريق المار بمناطقهم داخل ديالى وهذا أمر ليس جديداً بل هو مستمر منذ سنوات طويلة".

ولفت الى أن "50 موكباً انتقلت الى الساحة المركزية لتجميع الزوار الايرانيين في أطراف ناحية جديدة الشط (30 كم شمال غرب بعقوبة) والقادمين من معبر المنذرية الحدودي لتقديم الخدمات لهم".

وأشار إلى "وجود تعاون وثيق مع القوى الامنية وهناك خطوط ساخنة للاتصال عند اي طارئ"، مؤكداً أن "سير الزوار يجري بانسيابية عالية دون أي اشكالات".