آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

الحكيم يحذر من عودة الارهاب بسبب العمليات العسكرية التركية في سوريا

سياسة | 13-10-2019, 03:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حذر رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الأحد، من عودة نشاط التنظيمات الإرهابية، بينها داعش والنصرة، بسبب العملية العسكرية التركية في شمال شرقي سوريا.

وقال الحكيم في بيان، إن "المستجدات الامنية في الشمال السوري جراء التوغل العسكري التركي مثيرة للقلق وسط تحذيرات ومخاوف اطلقتها الامم المتحدة من مغبة عودة نشاط العصابات الارهابية كداعش والنصرة وغيرهما".

وحث رئيس تيار الحكمة، تركيا وسوريا على "الاسراع بعقد مفاوضات وحوارات بناءة لايقاف العمليات العسكرية وتجنيب المنطقة مزيدا من التصعيد، حفاظا على امن المنطقة الساخنة شرقي الفرات ومحاذاتها لحدودنا الغربية".

وأطلقت القوات التركية يوم الأربعاء الماضي، 9 تشرين الأول الجاري، عملية عسكرية تستهدف قوات وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا، الأمر الذي دفع آلاف المدنيين إلى النزوح من المناطق المشمولة بالعملية، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويوم أمس السبت، أدانت الجامعة العربية هذه العملية، التي لاقت معارضة وتنديد إقليمي ودولي، وذلك بعد اجتماع لوزراء الخارجية العرب، وبينهم الوزير العراقي محمد علي الحكيم، بشأن التوغل التركي في الأراضي السورية، في حين دعا رئيس الجمهورية برهم صالح الاتحاد الأوروبي إلى "التحرك بشكل جدي وعاجل" لوقف العمليات العسكرية التركية في سوريا.