آخر الأخبار
نائب: السوداني على اطلاع مباشر بـ"احداث ديالى" - عاجل مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد الأربعاء الأمن النيابية: دبابات ابرامز بالعراق بلا صيانة بسبب "جماعات الضغط" في واشنطن المغرب وبلجيكا يوقعان مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون بالوثيقة.. ديالى تتحرك لكبح اسعار الخبز والصمون

أمر قبض جديد بحق عضو مجلس الديوانية حسين البديري

سياسة | 13-10-2019, 03:17 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية

أصدرت محكمة تحقيق الشامية، الاحد (13 تشرين الأول 2019)، أمراً بإلقاء القبض على عضو مجلس محافظة الديوانية حسين جاهد بديري لاعتدائه على المتظاهرين.

وذكر المكتب الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المحكمة أصدرت مذكرة قبض على عضو مجلس المحافظة حسين جاهد بديري، بعد قيامه بالاعتداء هو وأفراد حمايته على المتظاهرين في المحافظة".

وأضاف البيان، أن "أمر إلقاء القبض صدر وفقا لأحكام المادة 332/ من قانون العقوبات العراقي".

وكانت محكمة في الديوانية، قد أطلقت، أمس السبت (12 تشرين الأول 2019)، سراح عضو مجلس المحافظة المتهم بالاعتداء على المتظاهرين، حسين البديري، بكفالة مالية.

وقال مصدر قضائي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المحكمة قضت بإطلاق سراح البديري، بكفالة ضامنة، بعد أن ألقي القبض عليه إثر عدد من الشكاوى، تقدم بها متظاهرون من قضاء الشامية، غرب المحافظة. وأضاف المصدر، أن القضاء "حقق مع البديري وفق المادة 430 من قانون العقوبات، الخاصة بالمشاجرات".

وكان مصدر مطلع قد أفاد، الخميس (10 تشرين الأول 2019)، بأن قوة أمنية ألقت القبض على عضو مجلس محافظة الديوانية، حسين البديري، بتهمة الاعتداء على المتظاهرين.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية ألقت القبض على عضو مجلس محافظة الديوانية، حسين البديري بتهمة الاعتداء على المتظاهرين في قضاء الشامية غرب الديوانية".

واشار إلى أن أمر القبض جاء بعد أن "قدم أكثر من 50 متظاهرا شكوى ضد البديري، بتهمة قمع تظاهرات تشرين الأول الاخيرة".

وشهدت العاصمة بغداد وبعض المحافظات في الأول من تشرين الأول الجاري تظاهرات غاضبة للمطالبة بالخدمات واصلاح القوانين الانتخابية فضلا عن المطالبة بإنهاء عمل مجالس المحافظات، في حين رافقت الاحتجاجات اعمال عنف تسببت بمقتل ما لا يقل عن 100 شخص بين المتظاهرين والقوات الأمنية، طبقا لإحصائيات رسمية والتي اشارت الى ان عدد المصابين تجاوز الـ 3 آلاف.