آخر الأخبار
مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار

نواظير داعش الليلية تهدد أكبر مدن ديالى الحدودية مع إيران

محليات | 13-10-2019, 04:55 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قال مسؤول محلي في محافظ ديالى، الاحد (13 تشرين الأول 2019)، إن ما أسماها "نواظير القناصة" هي خطر جديد يهدد أكبر المدن الحدودية مع إيران، شرق المحافظة.

وذكر عضو مجلس ناحية مندلي(90كم شرق بعقوبة) حيدر المندلاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "سبب مجزرة نقطة اشبيلية الامنية في اطراف ناحية مندلي قبل ايام معدودة والتي راح ضحيتها 5 اشخاص بينهم ضابط برتبة مقدم واصابة 7 آخرين، بينهم عناصر أمنية، هو لجوء داعش الى استخدام قناصة مع نواظير ليلية في الهجوم قبل تفجير العبوة الناسفة على احدى الدوريات الامنية".

واضاف، أن "نواظير القناصة الليلية خطر جديد يهدد امن النقاط الامنية في مندلي"، لافتا الى ان "الناحية تعاني من قلة القوات الامنية الماسكة للارض وهذا يقلق الأهالي، خاصة مع مجزرة اشبيلية الاخيرة والتي تشكل الحادث الاكثر دموية منذ سنوات طويلة في مندلي التي تعيش وضعاً امنياً مستقراً".

ودعا عضو مجلس ناحية مندلي الى "ضرورة الانتباه لخطورة مجزرة اشبيلية وتداعياتها على الامن في انها كشفت عن وجود خلايا نائمة في اطراف الناحية ما يستدعي اتخاذ كافة الاجراءات لمعالجتها وكشف هوية الجناة وتقديمهم للعدالة".

وكان 5 اشخاص بينهم ضابط برتبة مقدم قتلوا واصيب 7 اخريين في هجوم بالقناصة تلا انفجار عبوة ناسفة في نقطة امنية بمنطقة اشبيلية في اطراف ناحية مندلي قبل ايام معدودة.