آخر الأخبار
الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم"

الكمارك: جهاز السونار يعمل بصورة جيدة في مطار النجف ولا صحة لعطله

محليات | 13-10-2019, 02:19 |

+A -A

بغداد اليوم-النجف

اعلنت الهيئة العامة للكمارك، اليوم الأحد، ان جهاز فحص الحقائب (السونار) في مطار النجف الأشرف يعمل بصورة طبيعية ولم يتعرض لأي عطل.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "كوادرها العاملة في المطار تعمل على جهاز فحص الحقائب، وتديره بمهنية وعلى مدار الساعة ولم يتعرض الجهاز لأي عطل".

و طالبت الهيئة في بيانها، "بعدم توجيه الاتهامات والتقصير دون الإحاطة بحيثيات الموضوع".
ودعت، "وسائل الإعلام الى استقصاء المعلومة الدقيقة من مصادرها المختصة لإيصالها للجمهور، دون المساس بجهات لا علاقة لها بالمشكلة المطروحة".

وكانت هيأة المنافذ الحدودية، قد ردت، أمس السبت، على رئيس هيأة استثمار النجف ضرغام كيكو، حول تصريحاته بسبب سحب جهاز كشف المخدرات من مطار المحافظة لغرض اصلاحه.

وقالت المنافذ في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "وردا على تصريح ضرغام كيكو رئيس هيأة استثمار محافظة النجف حول جهاز كشف المخدرات في مطار النجف وسحبه من قبل هيأة المنافذ لغرض صيانته نود توضيح، ان اجهزة فحص الحقائب واجهزة كشف المخدرات يتم العمل عليها من قبل موظفي الهيأة العامة للجمارك وتعود ملكيتها الى الجمارك وبالتالي فأن مسؤولية تصليحها يقع علي عاتق الهيأة العامة للجمارك، ولا علاقة للمنافذ الحدودية بعملية التصليح".

ونوهت الى ان "مهمتنا تنحصر في الرقابة والاشراف ورفع التقارير الى الجهات ذات العلاقة".

واضافت: "كان الاولى بالدكتور ضرغام ان يسائل نفسه عن كيفية احالة مطار النجف الى الاستثمار دون مطالبة المستثمر بتوفير الاجهزة الكافية من اجهزة فحص الحقائب واجهزة كشف المتفجرات واجهزة كشف المخدرات وكافة المتطلبات الاخرى الكفيلة بتامين حماية هذا المرفق الحيوي المهم وكان الاولى به ان يسائل مجلس ادارة مطار النجف الذي تولى ادارة المطار خلال السنوات السابقة وتحت اشراف مجلس المحافظة كونها الجهة المسؤولة عن هذا الملف".

وكان رئيس هيأة استثمار النجف ضرغام كيكو، قد كشف في وقت سابق، عن توجيه سؤال للجهات المعنية في مطار النجف عن سبب عدم وجود جهاز فحص المخدرات، خلال الزيارة الاربعينية، وفيما أشار الى أن الجهات المعنية أكدت أن الجهاز سحب لغرض الصيانة من قبل هيأة المنافذ في بغداد، لفت الى عدم وجود جهاز احتياطي أو بديل.