آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة

أمنية ديالى تكشف حصيلة قصف طائرات "إف- 16" العراقية لمضافات داعش بمحيط بحيرة حمرين

أمن | 12-10-2019, 10:18 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى، اليوم السبت، عن حصيلة قصف نفذته طائرات "إف-16" عراقية، واستهدف مضافات لتنظيم داعش في محيط بحيرة حمرين شمال شرق المحافظة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "طائرت (إف-16) عراقية قصفت 3 مواقع لتنظيم داعش في محيط بحيرة حمرين (57كم شمال شرق بعقوبة)، ما أدى إلى مقتل 4 من عناصر التنظيم، وفق المعلومات الاولية".

وأضاف الحسيني، أن "إحدى المضافات التي تم قصفها كانت مقراً رئيسياً لخلايا داعش، وتضم أعتدة ومتفجرات"، مشيراَ إلى أن "القصف جرى بناءً على معلومات استخبارية دقيقة".

وكانت خلية الإعلام الأمني قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم السبت (12 تشرين الأول 2019)، تنفيذ  طائرات "إف-16" عراقية ضربات جوية استهدفت خلالها ثلاثة "أهداف معادية لعناصر داعش"في شمال غربي بحيرة حمرين في محافظة ديالى.