آخر الأخبار
السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب

بعد الهجوم على ناقلة النفط.. إيران تعلن استعدادها للحوار مع السعودية

سياسة | 12-10-2019, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة الخارجية الايرانية، اليوم السبت، استعداد طهران للحوار مع السعودية، وذلك بعد ساعات من الهجوم على ناقلة النفط في البحر الأحمر.

وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، أن "الوساطة بين طهران والرياض غير مدرجة في أجندة زيارة عمران خان غداً الأحد"، مؤكدةً أن "طهران مستعدة للحوار مع السعودية بوساطة أو من دونها".

وأشارت إلى أن "رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان سيزور طهران غدا ويلتقي الرئيس الإيراني حسن روحاني والمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي"، مبدية "ترحيبها بمساعي الوساطة لخفض التوتر مع الرياض".

وحسب "رويترز" ندد متحدث باسم الحكومة الإيرانية اليوم السبت بما وصفه "بالهجوم الجبان" على ناقلة نفط تملكها إيران مضيفا أن طهران سترد بعد تقصي الحقائق، في واقعة قالت وسائل إعلام محلية إنها استهداف بصواريخ على ما يبدو.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الناقلة سابيتي هوجمت أمس الجمعة في البحر الأحمر قبالة سواحل السعودية.