آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مكافحة الارهاب ينفي تكليف اللواء الركن علاء المحياوي بمهام قائد قوات الجهاز

محليات | 12-10-2019, 07:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أصدر المتحدث باسم جهاز مكافحة الاٍرهاب صباح النعمان، اليوم السبت، توضيحاً بشأن تكليف اللواء الركن علاء المحياوي بمهمة قائد قوات الجهاز.

وقال النعمان في بيان، إن "اللواء الركن علاء احمد خضير المحياوي ليس قائدا لقوات مكافحة الارهاب، بدلا من الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، وانما تمشية أمور القيادة لحين تسمية قائد لها من قبل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وقائد العمليات المشتركة".

وكان القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي قد وافق، أواخر أيلول الماضي، على طلب من رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن طالب شغاتي، بنقل قائد قوات الجهاز الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من منصبه، وأحاله إلى إمرة وزارة الدفاع، وهو ما اعتبره الساعدي "إهانة" له، قبل أن تعلن وزارة الدفاع التحاقه بها رسمياً.

وقد أثار نقل الفريق الساعدي من منصبه الأول، موجة استياءً واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما انتقدته عدة شخصيات سياسية، فيما علق عبد المهدي على القرار بقوله، إن "ضباطاً يرتادون سفارات أجنبية، وهذا أمر مرفوض".

وفي التظاهرات التي شهدتها بغداد ومدن أخرى، في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول الجاري، رفع متظاهرون صور الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، الذي قاد عملية تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش في 2017.