آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الجامعة العربية تطالب تركيا بوقف العمليات العسكرية في سوريا وسحب قواتها منها

عربي ودولي | 12-10-2019, 07:40 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

طالبت الجامعة العربية، السبت، 12 تشرين الأول، 2019، تركيا بوقف العمليات العسكرية في سوريا وسحب قواتها منها.

وقال الامين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط، في كلمة له خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة، إن "الجامعة العربية تطالب تركيا بوقف العمليات العسكرية في سوريا وسحب قواتها منها"، معربا عن "ادانة الجامعة العربية للتدخل الاجنبي في سوريا".

وحث "مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته للعمل إزاء هذا العمل الخطير، ووقفه وإزالة الاثار المترتبة عليه".

وكانت تركيا تستعد لدخول شمال شرق سوريا منذ أن بدأت القوات الأميركية، التي كانت تقاتل مع قوات بقيادة كردية ضد تنظيم داعش، الانسحاب في تحول سياسي مفاجئ من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

دفع الهجوم التركي على مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا آلاف المدنيين إلى النزوح، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "النازحين من منطقة رأس العين يتوجهون جنوباً نحو مدينة الحسكة، فيما يفر سكان قرى منطقة تل أبيض إلى المدينة" التي بقيت بمنأى من القصف