آخر الأخبار
هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة - عاجل برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور) مخطط إسرائيل بتدمير حماس "يقترب من الفشل"

الأعرجي: التظاهرات لم تتوقف والنظام السياسي بجميع أحزابه مستهدف

سياسة | 12-10-2019, 07:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال نائب رئيس الوزراء السابق، بهاء الأعرجي، السبت (12 تشرين الأول 2019)، إن النظام السياسي بجميع احزابه وكتله السياسية، مستهدف، مؤكداً أن من يعتقد بانتهاء التظاهرات فهو "واهم".

وذكر الأعرجي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "‏واهمٌ ذاك الذي يعتقد أن التظاهرات قد توقفت".

وأضاف، أن "المسؤولية تقع على جميع الكتل السياسية للوقوف مع الحكومة لإنجاز ما يمكن من الإصلاحات التي أعلنتها والتي قد يكون تنفيذها نتيجة مقنعة للشعب الذي يطالب بحقوقه".

وتابع: "بعكسه، فإن النظام السياسي الذي تتكون منه جميع الأحزاب وكتلها البرلمانية مستهدفٌ".

وشهدت العاصمة بغداد إلى جانب محافظات أخرى، في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول الجاري، تظاهرات شعبية احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، وقد تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 100 متظاهر وعنصر أمن وإصابة الآلاف، فيما أطلقت الرئاسات الثلاث مبادرات ووعود بالاستجابة لمطالب المتظاهرين.

ولاتزال بعض مناطق العاصمة، تشهد انتشاراً امنياً مكثفاً وخاصة في الطرق والتقاطعات الحيوية منها، التي قُطعت خلال التظاهرات، في حين أعادت السلطات فتح المنطقة الخضراء وسط بغداد، كما أعيدت خدمة الإنترنت.