آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

نائبة عن النصر: تعليق نواب سائرون لعضويتهم في البرلمان هروب من المسؤولية

سياسة | 12-10-2019, 07:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعتبرت النائبة عن ائتلاف "النصر"، ندى شاكر جودت، السبت (12 تشرين الأول 2019)، تعليق نواب تحالف "سائرون" لعضويتهم في البرلمان، هروباً من المسؤولية.

وقالت جودت في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الفساد وصل الى أعلى مستوياته حتى أصبح بيع المناصب علنياً"، مبينة ان "العقود والمشاريع تباع وتشترى ايضا بشكل علني".

وأضافت، أن "الشارع لا يتحمل ما يحصل ومن الممكن ان يثور وينتفض من جديد، على اعتبار انه فقد الأمل بالنظام الحالي"، مؤكدة أن "ما حصل في ثورة الجياع يجب ان لا يمر مرور الكرام لذا على القوات الامنية عرض نتائج التحقيق امام الرأي العام، لإدانة المقصرين"، على حد تعبيرها.

ولفتت الى أن "تعليق تحالف سائرون عضويته لن يجدي نفعا، وربما يكون هروبا من المسؤولية، على اعتبار ان الجميع يجب ان يحضر اليوم الى جلسات المجلس من اجل الضغط على الحكومة".

وأعلن نواب كتلة "سائرون" النيابية، الجمعة (4 تشرين الأول 2019)، تعليق عضويتهم في البرلمان استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

قبلها، وفي اليوم نفسه، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، نواب "سائرون" الى تعليق عضويتهم لحين صدور برنامج حكومي يرضي الشعب، على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت في بغداد والمحافظات الجنوبية في بداية شهر تشرين الاول الجاري.