آخر الأخبار
الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي

نائب عن الفتح: اللجنة المشكلة بشأن الاعتداءات على المتظاهرين ووسائل الإعلام ليست خدمية

سياسة | 12-10-2019, 09:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد النائب عن تحالف الفتح ، ناصر لفتة، ‏اليوم السبت‏ 12‏ تشرين الأول‏، 2019، أن عمل اللجنة المشكلة من قبل مجلس الأمن الوطني لمتابعة الاعتداءات التي تعرض لها المتظاهرون وعدد من وسائل الإعلام مؤخراً، يقتصر على التحقيق فقط.

وقال لفتة في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اللجنة المشكلة حديثاً بشأن الاعتداء على المتظاهرين والاعلاميين بطرق غير مشروعة، خلال التظاهرات الاخيرة، وهوية المعتدين، تحقيقية وليس خدمية حتى تحتاج إلى أطراف أخرى في اللجنة غير الوزراء".

واستبعد عضو تحالف الفتح "حصول تسويف في اللجنة"، معللا ذلك بـ"وجود وزير التخطيط نوري الدليمي فيها، المعروف بانجاز مهامه والقضايا المؤكلة إليها، إضافة إلى كون الظروف غير مؤاتية للمجاملات".

وكان مجلس الأمن الوطني، برئاسة القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، قد قرر يوم أمس الجمعة، تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة قيادة العمليات المشتركة و"عضوية الجهات ذات العلاقة" للتحقيق بـ"حالات الاستشهاد والاصابة في صفوف المتظاهرين ومنتسبي الاجهزة الامنية والاعتداءات على المنشآت والبنى التحتية ووسائل الإعلام ومحاسبة المقصرين، خلال مدة (5) ايام اعتبارا من 12 تشرين الأول الجاري".