آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الخزعلي: ما يجري في سوريا تهديد مباشر للأمن القومي العراقي

سياسة | 12-10-2019, 05:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا أمين عام عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، السبت (12 تشرين الأول 2019)، العراق الى اتخاذ إجراءات سريعة عقب العمليات العسكرية التركية في سوريا.

وقال الخزعلي في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إن "ما يحدث على الحدود العراقية مع سوريا نتيجة عمليات الجيش التركي الذي تشارك فيها رسميا (المجاميع المسلحة) هو تهديد كبير ومباشر للأمن القومي العراقي".

وأضاف، أن "‏على الدولة والأجهزة المعنية متابعة ما يجري والقيام بالخطوات المطلوبة بأسرع وقت".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن الأربعاء (9 تشرين الأول 2019) إطلاق الجيش التركي والجيش السوري الحر العملية العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" مؤكدا أن "هدف العملية القضاء على ما وصفه بالممر الإرهابي شمال شرقي سوريا".

وقال أردوغان في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، "أطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عملية نبع السلام ضد وحدات حماية الشعب وتنظيم داعش شمال سوريا".