آخر الأخبار
أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" - عاجل اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع

مجلس ديالى: الاستثمار هو ’’الحل الأمثل’’ للبطالة بعد منحه الضوء الأخضر

محليات | 12-10-2019, 06:56 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اعتبر مجلس محافظة ديالى، السبت (12 تشرين الأول 2019)، أن الاستثمار هو "الحل الأمثل" لمعالجة البطالة بعد إعطاء الضوء الأخضر لدخول الاستثمارات الاجنبية والعربية لداخل المحافظة.

وقال رئيس المجلس علي الدايني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاستثمار يمثل الحل الامثل لمشاكل كبيرة في ديالى ومنها امتصاص البطالة ودفع الاقتصاد المحلي للانتعاش".

وأكد الدايني، أن "مجلس المحافظة داعم وبقوة لملف جذب رؤوس الاموال للاستثمار في الفرص المتوفرة، التي تزيد حاليا عن 80 فرصة، في 12 قطاع رئيسي، أبرزها الاسكان والزراعة والصناعة".

واضاف، أن "مجلس ديالى اعطى الضوء الأخضر لدخول استثمارات اجنبية وعربية الى بعقوبة، وهناك مشاورات جادة في هذا الاتجاه".

ولفت الى أن "شركات استثمارية متعددة الجنسيات ترغب حاليا باستثمار 500 مليون دولار، في بناء معمل كبير للأدوية قرب بعقوبة، الذي سيوفر فرص كبيرة للعمل ناهيك عن تأمين احتياجات المؤسسة الصحية من مختلف الادوية".