آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

سانا: واشنطن تنقل 80 من عناصر داعش الأجانب من سوريا إلى داخل العراق

سياسة | 12-10-2019, 03:04 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قالت وكالة الانباء السورية "سانا"، السبت (12 تشرين الأول 2019)، إن القوات الأمريكية قامت بنقل 80 عنصراً من عناصر داعش الأجانب، من داخل سوريا إلى العراق.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية السورية، نقلاً عن مراسلها، إن "قوات الاحتلال" قامت بـ "نقل 80 معتقلاً من أجانب داعش الإرهابي، من سجن الشدادي، بريف الحسكة الجنوبي، الى داخل العراق".

ويأتي ذلك بالتزامن مع عمليات عسكرية تجريها القوات المسلحة التركية في عدد من المناطق السورية، المحاذية لأراضيها، في عملية مفاجئة لقيت رفضاً دولياً، وسيعقد من أجلها وزراء خارجية العرب، جلسة طارئة، يترأسها العراق.

وأظهرت صور بثتها وسائل اعلام سورية، يوم الجمعة (11 تشرين الأول 2019)، هروب عدد من سجناء تنظيم داعش، فيما زعمت أنه "سجن خاص بعناصر التنظيم، تعرض للقصف من قبل القوات التركية".

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، قد وجه، الجمعة (11 تشرين الأول 2019)، وكيل وزير الهجرة والمهجرين، ببناء مجمع سكني لاستقبال نازحي مخيم الهول السوري، بالتزامن مع توجيه شرطة الحدود بمسك الحدود، والحرص على عدم تسرب الإرهابيين منها.