آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً

المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طلب الحوار مع طهران

عربي ودولي | 11-10-2019, 11:20 |

+A -A

بغداد اليوم ـ متابعة 

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، اليوم الجمعة، إن رئيس وزراء باكستان قدم رسالة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يطلب فيها الحوار مع طهران.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن ربيعي قوله، إن "رئيس وزراء باكستان قدم رسالة من محمد بن سلمان يطلب فيها الحوار مع طهران"، مبيناً أن بلاده "لا ترى أي دواع للحوار مع السعودية نيابة عن اليمنيين أو في ظل غيابهم".

وأضاف ربيعي، أن "دولا عديدة قامت وبنوايا حسنة ببذل جهود لإزالة التوتر بين طهران والرياض حتى أن بعضهم كان يحمل رسالة من السعودية".

وتابع المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: "على المستوى الإعلامي أعلن رئيس الوزراء الباكستاني رسميا أن ولي العهد السعودي طلب منه أن يتفاوض مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن السعودية".

وكان ربيعي قد صرح يوم الاثنين الماضي، بأن طهران ستواصل جهودها لتهدئة التوتر بمنطقة الخليج، عن طريق تحسين العلاقات مع جيرانها العرب في الخليج.