آخر الأخبار
الدولار ينخفض في بغداد قطر تنهي الجدل بشأن مكتب حماس في الدوحة بعد انباء نقله الى تركيا أبو عبيدة: العدو عالق في غزة ونقدر جهود جبهات القتال في العراق ولبنان واليمن وزير الصحة العراقي يعلن الاستعداد التام لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الاستثمار النيابية: العراق سيصبح "ساحة لتسابق الشركات الاجنبية" - عاجل

بوتين يحذر من عودة خطر داعش للمنطقة وبضمنها العراق

سياسة | 11-10-2019, 11:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، من تسبب العملية العسكرية التركية ضد الأكراد في شمال شرق سوريا بـ"أحياء خطر" تنظيم داعش في المنطقة، وبضمنها العراق.

وقال بوتين، خلال قمة لدول الاتحاد السوفياتي سابقا في عشق اباد عاصمة تركمانستان إن "الآلاف من داعش المحتجزين في معتقلات تحت إشراف الأكراد قد يستعيدون حريتهم"، مشيراً إلى أن "الأكراد يتخلون عن المعسكرات حيث يعتقلون مسلحي داعش الذين بات في إمكانهم الفرار".

وأكد الرئيس الروسي على أن هذا الأمر يمثل "تهديداً حقيقياً"، متساءلا بالقول: "فأين سيذهبون (عناصر داعش الأسرى) وكيف، أين سيذهبون؟ عبر الأراضي التركية أو أراض أخرى؟ في عمق سوريا أو في أراض لا يسيطر عليها أحد، ومن ثم في العراق أو إلى دول أخرى من المنطقة؟".

وبدأت تركيا الأربعاء الماضي، عملية برية وجوية شمال شرقي سوريا، ضد قوات "سوريا الديمقراطية" الموجوة هناك، وتعتبرها أنقرة "إرهابية" بداعي وجود ارتباط بين هذه القوات، التي ساهمت بالحرب على تنظيم داعش، وبين حزب العمال الكردستاني، وسط معارضة وانتقاد عربي ودولي للعملية.