آخر الأخبار
حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها

في ديالى.. الحشد العشائري ينفق الملايين لتأمين قواطعه بـ "العين السحرية"

أمن | 11-10-2019, 10:50 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اكد عضو مجلس ديالى حقي الجبوري، الجمعة، أن الحشد العشائري انفق ملايين الدنانير لتأمين قواطعه بكاميرات مراقبة متطورة.

وقال الجبوري، في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان "انعدام الدعم الحكومي لأمن المناطق المحررة وخاصة من ناحية توفير الادوات الهامة ومنها كاميرات المراقبة وخاصة الليلية دفع الاهالي الى دعم الحشد العشائري لتمويل شراء كاميرات متطورة للغاية باسعار وصلت الى ملايين الدنانير لتأمين قواطعه الواسعة والتي تتميز بتعقيداتها خاصة في المناطق الزراعية".

واضاف الجبوري، أن "كاميرات المراقبة وخاصة الليلية بات ضرورة ستراتيجية للحد من عمليات تسلل داعش على المناطق والقرى المحررة"، مؤكدا أن "كل المناطق المحررة باتت مؤمنة حاليا بكاميرات مراقبة اسهمت في افشال العديد من عمليات التسلل والحد من هجمات التنظيم".

ويطلق الاهالي على كاميرات المراقبة وخاصة الليلية بالعين السحرية نظرا لقدراتها المميزة في كشف مسلحي داعش بشكل اتاح صد هجماتهم واحباط عدة محاولات تسلل في مناطق عدة من ديالى.