آخر الأخبار
بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان

عضو بمجلس ذي قار: نرفض الغاء مجالس المحافظات.. الحكومة والبرلمان يتحملان مسؤولية تردي الخدمات

محليات | 11-10-2019, 12:55 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

حمل مجلس محافظة ذي قار، الجمعة، مجلس النواب العراقي مسؤولي تراجع واقع الخدمات وفرص العمل لمجالس المحافظات، مؤكدا المشاريع التي تخص الوزارات الاتحادية في المحافظات معطلة. 

وقال عضو المجلس شهيد الغالبي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "هناك مشاريعا كبيرة في المحافظات تخص الوزارات الاتحادية وهي معطلة وكان الأولى بمجلس النواب مراقبة تلك المشاريع والوقف على أسباب تعطيلها بدلا من محاولات إلغاء مجالس المحافظات". 

واضاف ان "المرجعية الدينية والشارع العراقية كانوا واضحين في تحميل مجلس النواب مسؤولية تردي الخدمات المقدمة للمواطنين نتيجة ضعف التشريعات والعمل الرقابية". 

واوضح ان "هدف ورسالة المتظاهرين كانت واضحة ولم تحمل تعطيل او حل مجالس المحافظات"، مبينا ان "تاخر اجراء انتخابات مجالس المحافظات لا يصب بمصلحة جميع المحافظات العراقية ومجلس النواب والوزراء هما من يتحملان مسؤولية تاخيرها".

هذا ويشهد مجلس النواب العراقي، حراكا كبيرا يسعى من خلاله الى الغاء عمل مجالس المحافظات بقانون يشرع بعد الزيارة الاربعينية، حيث سيعود البرلمان بعدها الى عقد جلساته بعدما رفعها الى ذلك الوقت خلال جلسة امس الخميس؟