آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

تكليف الفياض بمهام قيادة قوات جهاز مكافحة الارهاب خلفاً للساعدي

أمن | 11-10-2019, 07:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كلف رئيس جهاز مكافحة الارهاب طالب شغاتي، الجمعة، 11 تشرين الأول، 2019، اللواء علاء الفياض بمهام قيادة قوات الجهاز خلفا للفريق الركن عبد الوهاب الساعدي.

وقال مصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق طالب شغاتي الكناني، كلف اللواء علاء الفياض بمهام قيادة قوات الجهاز، خلفاً للفريق الركن عبد الوهاب الساعدي".

وكان الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قد كشف، الجمعة 27 أيلول 2019، عن صدور قرار بنقله من منصبه كقائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، إلى مديرية الإمرة في وزارة الدفاع، فيما أشار إلى أن هذا القرار، الذي اعتبره "إهانة" له، جاء بطلب تقدم به رئيس الجهاز الفريق أول ركن طالب شغاتي إلى القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي.

وأثار قرار نقل الساعدي، الذي قاد معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش في 2017، موجة استياء واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي