آخر الأخبار
الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد

عضو بمجلس ديالى يعلن انتعاشاً غير مسبوق بقطاع النقل بسبب الزوار الإيرانيين في المحافظة

محليات | 11-10-2019, 04:36 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو مجلس محافظة ديالى خضر مسلم العبيدي، عن انتعاش غير مسبوق لقطاع النقل العام والخاص، في المحافظة، إثر استمرار تدفق الزوار الايرانيين.

وقال العبيدي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان "تدفق الاف الزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية الحدودي (شرق ديالى) ومنها الى الساحة المركزية القريبة من ناحية جديدة الشط (30 كم شمال غرب بعقوبة) من خلال حافلات حكومية ومن ثم يتم تقلهم بمركبات أهلية متوسطة وكبيرة صوب العتبات المقدسة تسببت بخلق حالة انتعاش غير مسبوقة لقطاع النقل".

واضاف العبيدي، أن "الساحة المركزية التي خصصها مجلس ديالى قرب جديدة الشط، لتنظيم نقل الزوار الايرانيين، الى العتبات المقدسة جذبت إليها آلاف المركبات من وسائل النقل الخاص وخلق موسم عمل نشط جد"، مشيرا الى ان "الساحة ربما ستجذب مركبات نقل خاصة من عدة محافظات لأن أعداد الزوار في تزايد مستمر وسيصل الى مستواه الاعلى في غضون ايام قليلة وسط توقعات بمرور من 10-20 الف يوميا عبر المنذرية مع اقتراب موعد زيارة الاربعين".

وكانت امنية ديالى اعلنت استئناف تدفق الزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية الحدودي بعد توقف دام 5 أيام بسبب التظاهرات الشعبية في العاصمة بغداد.