آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بارزاني يعزي برحيل الكاتب والصحفي عدنان حسين: مناضلا في جبال كردستان

محليات | 11-10-2019, 03:21 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

عزى رئيس اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الجمعة، برحيل الكاتب والصحفي عدنان حسين.

وقال بارزاني، في بيان تلقته (بغداد اليوم): "بمناسبة رحيل المثقف والكاتب والصحفي والمناضل العراقي المعروف، عدنان حسين، نعزي عائلة المرحوم المحترمة وذويه وأصدقاءه ورفاقه وكل شعوب العراق ونشاركهم الأحزان".

ورأى أن "عدنان حسين كان صديقاً مخلصاً وحقيقياً لقضية شعب كردستان العادلة ومناضلاً شجاعاً في صفوف الحركة الديمقراطية الوطنية العراقية وقلماً معطاء واسماً بارزاً في ميدان الثقافة والدعوة المدنية"، مضيفا: "كان صادقاً في فكره ومعتقداته، وفي هذا السبيل حمل سلاح النضال والتصدي لسنوات إلى جانب البيشمركة في جبال كردستان".

واردف، أن "عدنان حسين، كرس بمواقفه وقلمه وفكره النيّر، كل حياته للحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتسامح ومحاربة الشوفينية والدكتاتورية، ومن هذا المنطلق اهتم وحرص وساند شعب كردستان وحقوقه المشروعة"، لافتا الى أن "ذكراه ومواقفه ستبقى حية إلى الأبد في ضمير شعب كردستان".