آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

ترامب يؤكد مقتل "خبير القنابل" لدى القاعدة في اليمن

عربي ودولي | 10-10-2019, 13:27 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان، أن خبير صنع القنابل في تنظيم "القاعدة" إبراهيم حسن عسيري، قتل قبل عامين في عملية لمكافحة الإرهاب في اليمن.

وكتب ترامب في "تويتر"، أن "الولايات المتحدة ستواصل مطاردة الإرهابيين من أمثال عسيري حتى لا يعودوا يشكلون تهديدا لأمتنا العظيمة".

ولم يتضح لماذا اختار ترامب تأكيد مقتل عسيري الآن، في حين أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أعلنت عام 2018 عن مقتل القيادي في تنظيم "القاعدة".

وأشار مسؤولون أمريكيون العام الماضي، إلى أنهم واثقون من أن "عسيري قتل"، لكن آخرين حذروا في ذلك الوقت من أن الدلائل غير قاطعة.

وتسببت نشاطات عسيري بحالة من القلق في قطاع الطيران على مدى سنوات، واضطرت شركات الطيران في بعض الأحيان الى تعليق رحلاتها عبر الأطلسي، كما يعتقد أنه العقل المدبر لعملية تفجير فاشلة لطائرة كانت متجهة من أمستردام إلى ديترويت في الولايات المتحدة عام 2009.

وتشير المصادر، إلى أن إبراهيم حسن عسيري من مواليد الرياض في السعودية، ويعرف باسم "أبو صالح"، اعتقلته السلطات السعودية عام 2003، عقب محاولته التسلل إلى العراق، ومن ثم أفرجت عنه، ليلتحق بعدها بما يعرف بـ"تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" في اليمن.