آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة

وفاة الكاتب والصحافي العراقي عدنان حسين في إحدى مستشفيات لندن

محليات | 10-10-2019, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

توفي، عصر اليوم الخميس، الكاتب والصحافي العراقي عدنان حسين في إحدى مستشفيات لندن، بعد صراع طويل مع المرض.

وقال مصدر مقرب من عائلة حسين لـ(بغداد اليوم)، إن الأخير تُوفي عصر اليوم في إحدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، بعد صراع طويل مع مرض عضال.

وخاض الصحافي والكاتب عدنان حسين، المولود في محافظة بابل، مشواراً طويلاً في العمل الصحفي بدأ خلال دراسته في قسم الصحافة بكلية الآداب في سبعينيات القرن الماضي.

وبعد مشاركته في الاجتماع التحضري لإطلاق صحيفة "طريق الشعب" التابعة للحزب الشيوعي، الذي كان ينتمي له الصحافي الراحل، في أيلول 1973، عمِل عدنان حسين كمحرر في الصحيفة وكاتباً لعمود فيها، تحت إشراف الشاعر عدنان الصائغ، وواصل العمل فيها حتى إغلاق الصحيفة في 1979، ومغادرته إلى لبنان إذ كان مطلوباً للسلطات العراقية حينها، لينتقل لاحقاً إلى قبرص ويعمل كرئيس لقسم الشؤون العربية في مجلة "الموقف العربي" التي كأن يرأسها الشاعر سعدي يوسف.

وبعد ذلك، تنقل عدنان حسين في عدة صحف ومجلات عربية حتى عام 2010، لينتقل بعدها للعمل كنائب لرئيس التحرير في صحيفة "المدى" البغدادية حتى وفاته.