آخر الأخبار
وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة

مجلس النواب يصوت على اختيار جعفر صادق علاوي وزيراً للصحة

سياسة | 10-10-2019, 10:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

صوت مجلس النواب، اليوم الخميس، على اختيار جعفر صادق علاوي، وزيرا للصحة، بعدما قبل استقالة السابق علاء العلوان.

وقال مصدر نيابي لـ"بغداد اليوم"، إن "البرلمان صوت على اختيار جعفر صادق علاوي، وزيرا للصحة، عقب الموافقة على استقالة السابق علاء العلوان".

وكان مجلس النواب، صوت خلال جلسته المنعدة اليوم الخميس، على قبول استقالة وزير الصحة، علاء العلوان.

وقال مصدر برلماني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب صوت خلال  جلسته المنعقدة اليوم، على قبول استقالة وزير الصحة، علاء العلوان، التي تقدم بها في وقت سابق".

وكان وزير الصحة والبيئة علاء العلوان، قد قدم استقالته إلى رئيس مجلس الوزراء في بداية شهر ايلول الماضي، فيما بين أن الاسباب التي دفعته إلى تقديم استقالته تتعلق بالعقبات وحالات الابتزاز التي تمارس ضده من قبل بعض الجهات.

وذكر الوزير في نص استقالته الموجه الى عبد المهدي، أن "من المحزن اننا نتعرض لطيف واسع من العقبات ومحاولات مرفوضة للابتزاز وحملات التضليل الاعلامي هدفها الاساءة وتشويه الحقائق التي وصلت حداً يعيق عمل الوزارة ويقوض فرص نجاح برنامج الاصلاح الذي تعمل الحكومة من اجل تحقيقه.. لذلك يؤسفني ان أصل الى قناعة راسخة بعدم امكانية الاستمرار في العمل في ظل هذه الظروف، وأن اتقدم باستقالتي من مسؤوليتي بصفة وزير للصحة والبيئة اعتباراً من الخميس الموافق (12/ 9/ 2019)".