earthlinktele

نائب عن الحكمة يقدم مقترحًا إلى عبد المهدي بشأن اختيار مرشحي الدرجات الخاصة

تخطي بعد :
سياسة 2019/10/10 20:39 2221 المحرر:nn
   

بغداد اليوم - بغداد

دعا النائب عن تيار الحكمة حسن فدعم، اليوم الخميس، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الى تحقيق تطلعات الشعب العراقي وانقاذ حكومته من "الفساد والمفسدين"، من خلال منع تقسيم الدرجات الخاصة بين الاحزاب وفق نظام المحاصصة.

وقال فدعم، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي مطالب بتقديم اسماء مرشحي الدرجات الخاصة من نفس الوزارات ووفقا للتدرج الوظيفي بعيدا عن تطلعات الكتل السياسية ومبدأ المحاصصة".

واضاف فدعم، أن "المحاصصة السياسية كان لها الدور الأبرز في تشكيل حكومة عبد المهدي وهو الأمر الذي دفعنا باتجاه اعلان موقف المعارضة".

‏‫وتابع فدعم، أن "هناك كتل وجهات حزبية تحاول بشتى الطرق والأساليب الحصول على مكاسب ومغانم اخرى سواء فيما يخص الدرجات الخاصة التي تنظر لها على انها كنز اثمن من المقاعد الوزارية".

وكان النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، قد استبعد  تعطيل جلسات مجلس النواب بسبب الصراع على الدرجات الخاصة.

وقال قدو في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قطع وعداً على حسم ملف الدرجات الخاصة قبل انتهاء التوقيتات الزمنية التي أعُلن عنها".

واضاف ان "الصراع القائم بين بعض الاطراف السياسية، على تلك الدرجات، ما ممكن ان ينعكس على عقد جلسات البرلمان، او تعطيل تمرير القوانين المهمة".

وتابع ان "الدرجات الخاصة التي تتطلب تصويت مجلس الوزراء ستحسم خلال الاسبوعين المقبلين، فيما سيحسم ملف المرشحين الذي يتطلب دراسة (CV)، من قبل مجلس النواب، مباشرة بعد ارسال تلك الاسماء من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، للبرلمان".


اضافة تعليق


Top