آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

عضو بحزب بارزاني يضع 3 شروط لتغيير الوزراء الكرد بحكومة عبد المهدي

سياسة | 10-10-2019, 05:01 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

أبدى عضو حزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، الخميس، تأييد حزبه لـ"الإصلاحات" التي يعتزم رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي إجراؤها، فيما أكد أنه لا مانع من تغيير الوزراء الكرد، اذا ثبت تقصيرهم.

 وقال سلام في حديث لـ(بغداد اليوم) إن حزبه "مع إجراء التعديلات الوزارية والإصلاحات الحكومية التي ينوي القيام بها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي".

وأردف: "إذا ثبت تقصير في أداء أي من الوزراء الكرد فلا مانع من تغييرهم"، مشترطا أن "يكون هذا وفقا للقانون وعن طريق تقديم طلب للبرلمان".

وأضاف أن حزبه "لا يدافع عن الفساد والتقصير، ولكن نطالب بأن تكون هذه التغييرات تراعي ثلاث مسائل هي الشراكة والتوازن والتوافق، وهي المبادئ التي يؤكد عليها دائما رئيس الحزب الديمقراطي من أجل نجاح الحكومة بالمرحلة المقبلة".

وأشار إلى أن "الإصلاحات يجب أن تكون فنية لا سياسية بحيث لا تنجم عن استهداف سياسي لوزراء وشخصيات بعينها".

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، قد طالب في وقت سابق مجلس النواب، بمنحه صلاحيات لإكمال كابينته الوزارية، فيما تعهد بإجراء حزمة من الاصلاحات للقضاء على الفساد، وإجراء تعديل وزاري.