آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

مستشارة الرئاسة التركية تكشف عن اتفاق بين اردوغان وترامب بشأن عملية "نبع السلام"

عربي ودولي | 10-10-2019, 03:02 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت مستشارة الرئاسة التركية، غل نور أيبت، الخميس (10 تشرين الاول 2019)، عن اتفاق عقده الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، والرئيس الامريكي، دونالد ترامب، بشأن العملية العسكرية في منطقة شرق الفرات شمالي سوريا.

وقالت ايبت في تصريح صحفي، إن "أردوغان، ونظيره الأمريكي، وترامب، تفاهما بشكل كامل حول الكيفية التي ستكون عليها العملية(نبع السلام)".

وأضاف أن "أردوغان وترامب سيلتقيان في 13 /تشرين الثاني المقبل، وأنهما سيبحثان إلى جانب العملية العسكرية المذكورة، موضوعات أخرى مثل مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي".

وتابعت قائلة "لقد تفاهم الرئيسان بشكل كامل على الكيفية التي ستكون عليها نبع السلام"، مضيفة "أعتقد أن اللقاء المرتقب بين الجانبين سيتناول موضوع التصدي لتنظيم داعش، والمسؤوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي في هذا الخصوص".

ولفتت إلى أنها "لم تستوعب ما قاله ترامب حول العملية من أن تركيا "تجاوزت الخطوط"، مشيرة إلى أنه "يعرف نطاق نبع السلام، وهو منذ البداية يبذل جهودًا لسحب قواته من المنطقة".

وشددت أيبت على أن "تركيا والولايات المتحدة متفتقان على ضرورة تسلم الدول الأوروبية مسلحيها الذين شاركوا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي، مضيفة "وهذا واحد من الموضوعات التي اتفقنا عليها مع الأمريكان".