آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

النزاهة تكشف مغالاة بعقد شراء سيارات في شركة غاز الجنوب

محليات | 10-10-2019, 02:32 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة
كشفت مديرية تحقيق البصرة في هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن مغالاة بعقد شراء سيارات في شركة غاز الجنوب.
وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "ضبطت أوليات عقد شراء عدد من السيارات المختلفة للإطفاء في شركة غاز الجنوب، مبينةً وجود مغالاة في أسعارها التي وصلت إلى قرابة ثلاثة مليارات دينار".
وأشارت المديرية، في حديثها عن تفاصيل العملية التي نفذتها ملاكاتها التي انتقلت إلى قسم المشتريات في شركة غاز الجنوب،  إلى "تمكنها من ضبط أصل الأوليات الخاصة بعقد شراء ثلاث سيارات مختلفة للإطفاء، بسعر وصل إلى (2,710،540,000)  مليار دينار".
 وأوضحت، أن "تحريات الفريق توصلت إلى أن سعرها الحقيقي لا يتجاوز (1,180,000) مليون دولار، أي قرابة نصف المبلغ الذي تم شراؤها به".
ولفتت الى أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات في العملية، التي نُفِّذَت بناءً على مُذكرة قضائية، وعرضه على قاضي التحقيق المُختص بقضايا النزاهة في البصرة لإصدار القرار المناسب".