آخر الأخبار
النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقاً إستضافات وتدقيق.. البرلمان يعلن موقفه من الاتفاقيات الموقعة مع تركيا - عاجل القبض على شخص قتل شقيقه بالسكين واختبأ بمنزل "اخته" شمال شرقي بغداد بعد تحذير الفيفا.. الحكومة تتحرك لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة

عضو بمجلس ديالى: تجميد مجالس المحافظات سيقودنا للفوضى

سياسة | 9-10-2019, 06:23 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
قالت عضو مجلس ديالى، نجاة الطائي، الأربعاء (9 تشرين الأول 2019)، إن قرار مجلس النواب القاضي بتجميد مجالس المحافظات، سيقودنا للفوضى.
وذكرت الطائي في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "قرار مجلس النواب تجميد مجالس المحافظات، غير صحيح وسيقود المحافظات، ومنها ديالى، للفوضى، وستكون له تداعيات سلبية باتجاهات مختلفة، نظراً لأهمية المجالس وادارتها لملفات هامة وحساسة". 
وأضافت الطائي، أن "مجلس ديالى على سبيل المثال يشرف على 10 ملفات هامة، أبرزها النازحين والرقابة على الدوائر الحكومية، والإشراف على ملف الإعمار والبناء، وتلبية احتياجات الاهالي"، متسائلة: "كيف سيسد الفراغ الذي سينتج عن تجميد المجلس؟".
ولفتت عضو مجلس محافظة ديالى، إلى أن "المفارقة بقرار تجميد مجالس المحافظات، ياتي في ذات اليوم الذي تدعو إليه مفوضية الانتخابات الاحزاب والقوى السياسية للمشاركة في الانتخابات المحلية المؤمل اجراءها في نيسان 2020".
وكان مجلس النواب قد صوت، يوم الثلاثاء (9 تشرين الأول 2019)، على تجميد مجالس المحافظات، وإلغاء المجالس البلدية، ومجالس الاقضية، ضمن حزمة التوصيات التي صوت عليها "تلبية لمطالب المتظاهرين".