آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

نائب عن سائرون: تحالفنا ما زال مصراً على استقالة الحكومة

سياسة | 9-10-2019, 05:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال النائب عن تحالف سائرون، جمال فاخر، الأربعاء (9 تشرين الأول 2019)، إن جميع مطالب المتظاهرين مشروعة، فيما أكد إصرار تحالفه على اقالة حكومة الحكومة الحالية بجميع وزرائها.

وذكر فاخر في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "الحكومة عاجزة عن توفير ابسط الخدمات للشعب العراقي، الأمر الذي أدى لخروج التظاهرات الحاشدة خلال الأيام الماضية"، مؤكداً أن "جميع مطالب المتظاهرين مشروعة".

وأضاف فاخر، أن "تحالف سائرون ومنذ البداية، طلب أن تكون الحكومة مستقلة بعيدة عن المحاصصة والتحزب، ولكن للأسف لم يستمع لنا احد"، مشيراً إلى أن ماتشهده البلاد الآن هي "نتائج المحاصصة وتقاسم المناصب بعيدا عن التخصص والكفاءة".

وأكد النائب عن سائرون، أن تحالفه "لا يزال مصرا على ضرورة استقالة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي وكابينته، كون هذا المطلب شعبي".

وشهدت العاصمة بغداد، إلى جانب عدة محافظات أخرى، تظاهرات شعبية احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، وقد تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 100 متظاهر وعنصر أمن وإصابة الآلاف، وفي الديوانية وحدها، قُتل 6 من جانب المتظاهرين وعنصريين من الأجهزة الأمنية.

وخلال انطلاق التظاهرات، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الى استقالة الحكومة العراقية حقناً للدماء، فيما وجه بتعليق نواب سائرون عضويتهم في البرلمان.