آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

السفير البريطاني لدى العراق: لا حاجة لنظريات المؤامرة ومطالب المتظاهرين مشروعة

سياسة | 8-10-2019, 05:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال السفير البريطاني في العراق، جون ويلكس، الثلاثاء (08 تشرين الأول 2019)، إنه لا حاجة لنظريات المؤامرة بشأن التظاهرات التي حدث في بغداد والمحافظات الأخرى، مبينا أن مطالب المتظاهرين مشروعة.

وذكر ويلكس في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، أنه "لا حاجة لنظريات المؤامرة، ان مطالب المتظاهرين باتت تنتظر منذ زمن طويل، كما انها مطالب مشروعة".

وأضاف أنه "على العراق أن يحمي العراقيين من قوات الامن الوطني".

وشهدت العاصمة بغداد إلى جانب محافظات أخرى، في الأيام السبعة الماضية، تظاهرات شعبية احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، وقد تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 100 متظاهر وعنصر أمن وإصابة الآلاف، فيما أطلقت الرئاسات الثلاث مبادرات ووعود بالاستجابة لمطالب المتظاهرين.

ولاتزال بعض مناطق العاصمة، تشهد انتشاراً امنياً مكثفاً وخاصة في الطرق والتقاطعات الحيوية منها، وخاصة التي قُطعت خلال التظاهرات، في حين أعادت السلطات فتح المنطقة الخضراء وسط بغداد، كما أعيدت خدمة الإنترنت.