آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

خانقين تكشف عن أهم مصادر الارهاب التي تهدد الأمن الداخلي للقضاء

محليات | 8-10-2019, 06:03 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف المجلس البلدي في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، الثلاثاء (8 تشرين الأول 2019)، عن أهم مصادر الإرهاب التي تهدد الامن الداخلي للقضاء.

وقال رئيس مجلس قضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) سمير محمد نور في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مناطق زور الوند وزور ديالى، تعدان أبرز مصادر التهديد الامني لقضاء خانقين وقراه وهي منطلق ل 90% من هجمات داعش خلال الاشهر الماضية".

وأضاف نور، أن "الزور بشكل عام يتميز بتضاريسه المعقدة وكثافة الاشجار ما دفع الجماعات المتطرفة الى استغلاله وتحويله الى مضافات واوكار، لتمركز عناصره لاستهداف الابرياء"، لافتاً الى ان "الزور أبرز مصادر التهديد المباشر لأمن خانقين وقراه".

ودعا رئيس مجلس قضاء خانقين الى "ضرورة إنهاء خطر الزور، سواء في الوند او نهر ديالى، من خلال عمليات عسكرية واعادة الانتشار ومسك الارض، لتفادي استغلال تلك المناطق من قبل الجماعات المتطرفة".

وكانت خانقين قد عانت في الأشهر الماضية من أوضاع امنية، غير مستقرة بسبب تكرار هجمات داعش على القضاء وخاصة في القرى ومحيطها.