آخر الأخبار
امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير" الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن ومدمرات "امريكية واسرائيلية"

الإعلام الأمني يعلن مقتل وإصابة 5 منتسبين في ساحة مظفر شرقي بغداد

أمن | 8-10-2019, 03:57 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد 

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء (8 تشرين الأول 2019)، مقتل وإصابة خمسة منتسبين في ساحة مظفر شرقي بغداد.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "خلال تأمين الحماية للمجلس البلدي والمحكمة والمتظاهرين، قرب ساحة المظفر، ومن خلال قوة غير مسلحة تابعة لحماية المنشآت وأثناء تواجدها قرب المتظاهرين، تعرضت الى إطلاق نار كثيف، أدى الى مقتل أحد المنتسبين من عناصرها وجرح اربعة اخرين بينهم ضابطين إثنين".

 وأضافت، أن "القوة لم ترد على النار بالمثل منعاً من التصعيد الذي قد يؤدي إلى مزيد من الضحايا".

وأكدت "على أهمية الحفاظ على سلمية التظاهر، وتأمين حماية المتظاهرين والمؤسسات والمصالح العامة والخاصة وستتعامل قواتنا الامنية مع اي مسلح يستهدف القوات الامنية ويعرض حياة المتظاهرين للخطر وفق القانون".

وشهدت العاصمة بغداد إلى جانب محافظات أخرى، في الأيام السبعة الماضية، تظاهرات شعبية احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، وقد تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 100 متظاهر وعنصر أمن وإصابة الآلاف، فيما أطلقت الرئاسات الثلاث مبادرات ووعود بالاستجابة لمطالب المتظاهرين.

ولاتزال بعض مناطق العاصمة، تشهد انتشاراً امنياً مكثفاً وخاصة في الطرق والتقاطعات الحيوية منها، وخاصة التي قُطعت خلال التظاهرات، في حين أعادت السلطات فتح المنطقة الخضراء وسط بغداد، كما أعيدت خدمة الإنترنت.