آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بعد وصول نحو نصف مليار دينار.. كردستان توزع الرواتب على الموظفين ومنتسبي البيشمركة

سياسة | 8-10-2019, 03:47 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان 

بدأت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان، الثلاثاء (8 تشرين الأول 2019) بتوزيع رواتب الموظفين والبيشمركة داخل الإقليم.

وقال مصدر حكومي بالإقليم، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "بسبب الأحداث الأخيرة وحظر التجوال، فقد تأخر إرسال المبالغ المخصصة من بغداد إلى الإقليم ولذلك تأخرت وزارة المالية عن التوزيع الذي كان من المفترض ان يتم يوم الأحد الماضي".

وأضاف، أن "وزارة المالية أرسلت يوم أمس مبلغ 454 مليار دينار وأودعتها في حسابات البنك المركزي فرع أربيل وباشرت حكومة الإقليم اليوم بالتوزيع وكانت وزارة البيشمركة أولى الوزارات التي استلمت رواتبها".

وشهدت العاصمة بغداد إلى جانب محافظات أخرى، في الأيام السبعة الماضية، تظاهرات شعبية احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، وقد تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 100 متظاهر وعنصر أمن وإصابة الآلاف، فيما أطلقت الرئاسات الثلاث مبادرات ووعود بالاستجابة لمطالب المتظاهرين.

ولاتزال بعض مناطق العاصمة، تشهد انتشاراً امنياً مكثفاً وخاصة في الطرق والتقاطعات الحيوية منها، وخاصة التي قُطعت خلال التظاهرات، في حين أعادت السلطات فتح المنطقة الخضراء وسط بغداد، كما أعيدت خدمة الإنترنت.

وفرضت الحكومة الاتحادية في بغداد، حظراً للتجوال لمدة يومين، قبل أن تعيد رفعه وتعلن "عودة الحياة إلى طبيعتها".