آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

القوات الأمنية تعيد فتح المنطقة الخضراء بعد إغلاقها بسبب التظاهرات

سياسة | 8-10-2019, 03:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أفادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية "واع"، اليوم الثلاثاء، بإعادة فتح المنطقة الخضراء وسط بغداد أمام حركة المواطنين، بعد غلقها مؤقتا بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة.

وقالت "واع"، إن "المنطقة الخضراء فُتحت اليوم بعد استقرار الأوضاع وعودة الحياة الى طبيعتها"، وذلك بعد أن شهدت العاصمة تظاهرات غاضبة تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل وإصابة المئات، خلال الأيام السبعة الماضية.

وأضافت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، أن فتح المنطقة التي تضم مقار حكومية وسفارات أجنبية: "جاء بعد نجاح المفاوضات بين مكتب رئيس الوزراء (عادل عبد المهدي) والمتظاهرين، والشروع بتلبية المطالب المشروعة بتوجيهات مباشرة من قبل رئيس الوزراء، وبعد تحركات مثمرة من قبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي واللجان النيابية".

وأشارت إلى، أن "كلمة رئيس الجمهورية برهم صالح أثمرت عن المزيد من التهدئة".

 ودعا صالح في كلمة له، أمس الاثنين، إلى الإسراع في تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي لتولي ملف التعيينات في الدوائر الحكومية وإبعاده عن الفساد، إضافة إلى "إعادة النظر" في قانون الانتخابات "بما يعيد الثقة بالعملية الانتخابية في العراق".


 

يتبع. . .