آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

الاستخبارات العسكرية تنشر فيديو لمتظاهر ’’استهدف منتسباً’’ بقنبلة مولوتوف

بالفيديو | 2-10-2019, 04:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نشرت مديرية الاستخبارات العسكرية، الأربعاء (02 تشرين الأول 2019)، شريط فيديو يستهدف منتسباً في صفوف القوات الأمنية، بقنبلة مولوتوف، خلال تظاهرات يوم أمس.

وسربت المديرية شريط الفيديو، الذي يبدو أنه صور في كاميرات المراقبة في ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، حيث جرت تظاهرات يوم أمس، وقوبلت باطلاق الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي، بغرض تفريقها.

وجاء في برقية، قال مصدر إنها تم تداولها داخل المديرية، إنه "في الساعة 1838 رصد قيام أحد المتظاهرين بالتستر خلف احد حاويات القمامة يحمل قنبلة ملتوف قام برميها على احد المنتسبين مما ادت الى حرقه".

وشهدت، مناطق مختلفة من العاصمة بغداد مظاهرات عديدة وقطع للطرق الحيوية وحرق الإطارات وسط الشوارع، بعد القمع الذي تعرض له المتظاهرون أمس الثلاثاء في بغداد وبقية المحافظات الأخرى.

 وشهدت محافظات البصرة والديوانية وذي قار وكربلاء، وبابل، وميسان، تظاهرات شعبية بدأت، منذ الثلاثاء (01 تشرين الأول 2019)، استجابة لدعوات أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي الفساد والبطالة.

وكان عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان، علي البياتي، قد كشف، الأربعاء (02 أيلول 2019)، عن حصيلة جديدة لتظاهرات يوم أمس، مبينا أن الحصيلة النهائية حتى اللحظة وصلت إلى سقوط شهيدين واصابة 263، بينهم معتقلين.

وقال البياتي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "العدد الكلي وصل 265 بين جريح ومعتقل، فيما بلغ عدد الجرحى من الاجهزة الأمنية 42 جريحا، و166 اخرين من المدنيين"، مبينا أن "الشهداء من المتظاهرين حتى اللحظة سجلت المفوضية حالتين فقط في بغداد وذي قار".