آخر الأخبار
منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني"

فيديو لمحافظ كربلاء يثير غضب المشرفين التربويين.. وجه بمعاقبتهم بسبب ’’توسخ رحلة’’ مدرسية

محليات | 2-10-2019, 03:11 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

حصلت (بغداد اليوم)، على شريط مصور، يوثق جولة لمحافظ كربلاء، نصيف الخطابي، لعدة مدارس في المحافظة، فيما وجه بتشكيل لجنة لمعاقبة "مشرفين تربويين" بسبب نظافة "رحلة" في إحدى المدارس، واصفا إياهم بـ "الفاشلين".

ويظهر الفيديو، الخطابي وهو يقول: "هذه الإدارة يجب أن تُعاقب، يجب تشكيل لجنة، ومعاقبة المشرفين، لو أن مشرفا أدى دوره لما حدث هذا".

ثم توجه محافظ كربلاء بالاعتذار إلى الطلبة، قائلا: "نحن نعتذر منكم، لأنكم جالسون على التراب، لأننا لم نؤدِ دورنا الصحيح بمعاقبة الفاشلين، لأن الفاشلين ما زالوا يجاملون"، ثم يتوجه نحو مدير تربية كربلاء، عباس عليوي، قائلا: "أول من يُعاقَب المشرفون".

وأثار الشريط المصور، الذي نشرته نائب رئيس مجلس المحافظة، جنان عباس الوزني، حفيظة المشرفين التربويين، والتدريسيين، من سلوك المحافظ، وموضع توجيه العقوبة.

يقول أحد المشرفين، في تعليق على منشور الوزني: "أقولها بصدق وثقة وانا مشرف اختصاصي لم ندخر وسعا ولا جهدا في كل ما يرتقي بالعملية التربوية، وهو واجبنا... عتبنا كبير على المحافظ في استهداف الإشراف التربوي بالعقوبة وامام الطلبة"، مضيفا "ما هكذا تورد الإبل.. معلومة للمحافظ، المشرف من دون اجور منذ أربع سنوات ويقتطع من قوت عياله لأداء واجبه".

فيما يعلق آخر: "من أبجديات زيارتنا الإشرافية للمدارس ان تكون الملاحظات وطرح السلبيات في إدارة المدرسة وليس أمام الطلاب"، مضيفا "هناك موظفي خدمة في المدارس، وهذا واجبهم، ومدير المدرسة يعلم بذلك، لم نعلم أن واجبنا تنظيف المدرسة، أعتذر من اخوتي المشرفين، وللإشراف حق الرد بالوسائل القانونيه التي كفلها لهم القانون والدستور".

وأشار معلق آخر إلى أن "المحافظ والمدير العام، تجولا في مدرستنا، اعدادية الرياحي، وقد استقبلناه ونحن على أمل ان يقف على معوقات العملية التربوية ومشاكلنا والقرارات غير المدروسة وايجاد الحلول... وبعد زيارة لم يجد تقصيرا أو قصورا إلا رحلة عليها غبار وقد أدخلها الطلاب صباحا من المخزن بسبب زخم الطلاب بالصف وتذمر المحافظ من الغبار واخذ ينهال بالالفاظ التي لا تليق بنا كتربويين وبه كمحافظ، والتسجيل الصوتي يثبت ذلك وكنا نتمنى من مدير التربية مقاطعته والدفاع عن منتسبيه حتى لو كانوا على خطأ ولكن السكوت هو من دعا الراكبون على ظهورنا أن يتجاوزوا علينا وأمام طلابنا وانظر كيف يحترمك طلابك بعد هذه الحادثة".

وأضاف: "وما ذنب المشرف أن يعاقب اذا كان موظف الخدمة معوق ونحن المدرسين ننظف بدلا عنه".