آخر الأخبار
انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة

للمرة الثانية.. القوات الأمنية تخلي ساحة التحرير من المتظاهرين وتلاحق بعضهم في أزقة البتاوين

أمن | 1-10-2019, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

افاد مصدر محلي، اليوم الثلاثاء، قيام القوات الأمنية بإخلاء ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد من المحتجين الذين اعادوا تجمعهم في الساحة.

وقال المصدر، ان "القوات الأمنية اطلقت الرصاص الحي وقامت بتفريق المتظاهرين في ساحة التحرير بعدما اعادوا ترتيب صفوفهم للمرة الثانية"، مبينا ان "القوات الأمنية شرعت بملاحقة المتظاهرين في ازقة البتاوين القريبة من ساحة التحرير".

وتعرض  العشرات من المتظاهرين في ساحة التحرير، إلى جروح وحالات اختناق، جراء استخدام القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريقهم.

وكانت مصادر أمنية قد أفادت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بوقوع حالات اختناق بين صفوف المتظاهرين في ساحة التحرير والقوات الأمنية، جراء استخدام الأخيرة للقنابل الغازية لتفريق التظاهرة، بعد أن فتحت خراطيم المياه باتجاه المشاركين فيها ومنعتهم من عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء.

وشهدت عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد، صباح اليوم الثلاثاء، تظاهرات شارك فيها مئات المواطنين احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، مطالبين بضمان حقوقهم العامة، وذلك استجابة لدعوات واسعة أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم "#نازل_اخذ_حقي".