آخر الأخبار
ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد

محافظ الديوانية يوجه بفتح تحقيق مع المسيئين للمتظاهرين بالمحافظة

محليات | 1-10-2019, 12:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية 

وجه محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، اليوم الثلاثاء، بفتح تحقيق مع المسيئين للمتظاهرين في المحافظة، فيما أكد أن الإساءة للمحتجين لا تمثل الحكومة المحلية.

وقال زهير علي الشعلان، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه: "في الوقت الذي نحرص فيه على ديمومة الديمقراطية وممارستها بأطرها القانونية الرصينة التي تحفظ من هيبة الدولة ومؤسساتها الحكومية، راقبنا وبشدة سير حركة المظاهرات".

وأضاف الشعلان، أنه "وجهنا بعدم التعرض إلى اي شخص من اهلنا في المحافظة"، مبيناً أن "ما حصل من إساءة بحق المتظاهرين تمثل بعض الأشخاص ولا تمثل المحافظة أو الأجهزة الأمنية والتي أوكلت إليها مهمة حماية المتظاهرين".

وأكد الشعلان، على الشروع بـ"فتح تحقيق بحق كل مسيء، حتى لا تتكرر مرة أخرى"، مديناً "التجاوز على بعض المؤسسات الإعلامية والمراسلين".

وانتهت تظاهرة محافظة الديوانية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بعد تفريقها على يد القوات الأمنية بالقوة، قبل أن تعتقل 15 متظاهراً وسط المحافظة، وتفرق المحتجين.

وشهدت عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد، مساء اليوم الثلاثاء، تظاهرات شارك فيها عشرات المواطنين احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، مطالبين بضمان حقوقهم العامة، وذلك استجابة لدعوات واسعة أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم "#نازل_اخذ_حقي".