آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

انتهاء تظاهرة ساحة التحرير وسط بغداد

محليات | 1-10-2019, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أفاد مصدر أمني، مساء الثلاثاء، بانتهاء تظاهرة ساحة التحرير التي انطلقت في وقات سابق من اليوم، وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين الذين انطلقوا باحتجاجات سلمية وسط ساحة التحرير انسحبوا بشكل كبير، بعد إطلاق للرصاص والغاز المسيل للدموع وملاحقتهم من قبل القوات الأمنية، من التحرير الساحة التي انطلقت منها التظاهرة، إلى ساحة الفردوس".

وبعد أن أخلت القوات الأمنية ساحة التحرير وسط بغداد من المتظاهرين عبر إطلاق الرصاص الحي صوبهم، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، استمرت بملاحقتهم حتى بعد وصولهم إلى ساحة الفردوس، بحسب مصادر أمنية.

وتعرض 50 متظاهراً في ساحة التحرير، إلى جروح وحالات اختناق، جراء استخدام القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريقهم.

وكانت مصادر أمنية قد أفادت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بوقوع حالات اختناق بين صفوف المتظاهرين في ساحة التحرير والقوات الأمنية، جراء استخدام الأخيرة للقنابل الغازية لتفريق التظاهرة، بعد أن فتحت خراطيم المياه باتجاه المشاركين فيها ومنعتهم من عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء.

وشهدت عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد، صباح اليوم الثلاثاء، تظاهرات شارك فيها عشرات المواطنين احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، مطالبين بضمان حقوقهم العامة، وذلك استجابة لدعوات واسعة أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم "#نازل_اخذ_حقي".