آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

العشرات يتظاهرون وسط الديوانية والقوات الأمنية تمنعهم من العبور باتجاه مبنى الحكومة المحلية

محليات | 1-10-2019, 09:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

خرج العشرات من أبناء محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء، بتظاهرة احتجاجية على سوء الواقع الخدمي في المحافظة وتنامي الفساد بشكل ملحوظ، بالتزامن مع خروج المئات من المحتجين ايضا على عمل الحكومة في ساحة التحرير وسط بغداد.

وقال مراسل وكالة (بغداد اليوم) الإخبارية، ان أهالي محافظة الديوانية خرجوا بالعشرات في تظاهرة احتجاجية على تردس الواقع الصحي والخدمي وعدم توفير فرص عمل لاصحاب الشهادات.

وأضاف ان القوات الأمنية منعت المتظاهرين من عبور الجسر المؤدي لمبنى الحكومة المحلية في المحافظة.

وأفاد مراسل (بغداد اليوم)، مساء الثلاثاء، بأن القوات الأمنية أطلقت الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين المستمرين في الاحتجاج في ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد. وقال مراسلنا، إن القوات الأمنية بادرت بإطلاق الرصاص الحي، في محاولة لتفريق المتظاهرين بساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، فيما أكد استمرار الاحتجاج.يأتي ذلك في وقت شهدت فيه، العاصمة بغداد ومحافظتي البصرة وميسان، تظاهرات احتجاجية في ساحة التحرير وسط العاصمة كان قد دعا اليها نشطاء ومدونين على وسائل التواصل الاجتماعي طيلة الفترة الماضية. 

وكانت مصادر أمنية قد أفادت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بوقوع حالات اختناق بين صفوف المتظاهرين في ساحة التحرير والقوات الأمنية، جراء استخدام الأخيرة للقنابل الغازية لتفريق التظاهرة، بعد أن فتحت خراطيم المياه باتجاه المشاركين فيها ومنعتهم من عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء.