آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

مصدر: مسلحون بزي أسود أطلقوا الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في ساحة التحرير

سياسة | 1-10-2019, 08:21 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

افاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بأن اشخاصا ملثمين ويرتدون زيا اسوداً أطلقوا النار صوب المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "أشخاصا ملثمين يرتدون الزي الأسود، ويتمركزون فوق بنايات عالية محيطة بساحة التحرير، أطلقوا أعيرة نارية وقنابل مسيلة للدموع صوب المتظاهرين في الساحة".

وكانت مصادر أمنية قد أفادت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بوقوع حالات اختناق في صفوف المتظاهرين في ساحة التحرير والقوات الأمنية جراء استخدام الأخيرة للقنابل الغازية لتفريق التظاهرة، بعد أن فتحت خراطيم المياه باتجاه المشاركين فيها ومنعتهم من عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء.

وشهدت عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد، صباح اليوم الثلاثاء، تظاهرات شارك فيها عشرات المواطنين احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، مطالبين بضمان حقوقهم العامة، وذلك استجابة لدعوات واسعة أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #نازل_اخذ_حقي.